02.12.2021
الإمارات العربية المتحدة
02.12.2021
الإمارات العربية المتحدة
يوم استقلال الإمارات

تاريخ إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة دولة اتحادية حديثة العهد نسبيًا. تم إنشاء الاتحاد في 2 ديسمبر 1971. يشمل الهيكل 6 إمارات - أبو ظبي ودبي والشارقة وأم القيوين وعجمان والفجيرة. أصبحت إمارة رأس الخيمة جزءًا من الهيكل بعد عام ، في عام 1972. وهكذا ، فإن تاريخ الإمارات العربية المتحدة يمتد على مدى الخمسين سنة الماضية. هذه القصة سريعة ومتهورة لا مثيل لها من حيث السرعة ووتيرة التطور. في فترة زمنية قصيرة للغاية ، تحولت البلاد من صحراء إلى دولة متطورة ، حيث تتحقق أعنف الأحلام والأفكار.

الاكتشافات التاريخية
تم العثور على أدوات حجرية في سلسلة تلال جبل فايا ، على بعد ساعة بالسيارة من إمارة الشارقة. يقدر عمر هذه الأدوات بـ 120-130 ألف سنة. أصحاب الأدوات التي تم العثور عليها هم أناس من النوع الحديث - Homo Sapiens ، الذين اخترقوا شبه الجزيرة العربية عبر مضيق باب المندب. أرجع العلماء هذه النتائج إلى فترة ما قبل التاريخ "الإنسان العاقل من العصر الحجري القديم الأوسط". ليس بعيدًا أيضًا عن إمارة الشارقة ، عثر علماء الآثار على قطع أثرية تعود إلى العصر الحجري الحديث والعصر الحديدي والبرونزي.
حولت الاكتشافات التي تمت على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة أفكار العلماء المعاصرين حول طريقة الهجرة البشرية من القارة الأفريقية. يعتقد معظم العلماء أن أول هجرة إلى آسيا حدثت قبل 120 ألف سنة.
في الألف الثالث قبل الميلاد. أصبحت الإمارات العربية المتحدة جزءًا من حضارة ماجان ، والتي لم يدرسها المؤرخون المعاصرون عمليًا في الوقت الحالي. يفترض أن هذه الحضارة كانت في الأصل من إيران أو باكستان. كانت دولة ماجان تتاجر بنشاط بالنحاس مع بلاد ما بين النهرين.
في وقت لاحق ، في القرنين الأول والثاني قبل الميلاد. على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة ، عاشت القبائل السامية القديمة ، التي تشكل منها الشعب العربي القديم فيما بعد.
تغسل الإمارات العربية المتحدة بمياه الخليج الفارسي. أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة عبارة عن صحراء رملية حيث يصعب العثور على المياه ، حيث لا يوجد عملياً أي نباتات. فقط في الواحات الخضراء النادرة يمكنك العثور على الماء وزراعة نخيل التمر ، حيث لا يوجد سوى الجمال من الحيوانات. كانت الجمال هي أساس بقاء سكان هذه الأراضي. مكنت الإبل البدو من أن يعيشوا حياة بدوية ، مما ساعدهم على تجاوز المسافات الطويلة بحثًا عن الماء والغذاء. كانت الملابس مصنوعة من صوف الإبل. كان لحم الإبل وحليبها الغذاء الرئيسي للعرب.
التاريخ القديم لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل دخول الإسلام كان يسميه السكان المحليون "زمن الجاهلية" ، والتي تعني باللغة العربية "زمن الجهل". جاء الإسلام إلى هذه الأراضي في العصور الوسطى. في القرن السابع الميلادي. أصبح الشيوخ الصغار الموجودون على طول الساحل الجنوبي للخليج العربي والساحل الشمالي الغربي لخليج عمان جزءًا من الخلافة العربية ، التي نشرت الإسلام بين السكان المحليين. خلال هذه الفترة ظهرت مدن دبي والشارقة والفجيرة.
في القرن الثامن ، غادرت العديد من الأراضي الخلافة العربية ، وأصبحت في أوقات مختلفة إما دولًا مستقلة تمامًا أو تابعة جزئيًا. في هذه اللحظة تشكلت الإمارات ، الدول الصغيرة. هكذا عاش الشيوخ المحليون (الإمارات) حتى القرن السادس عشر ، عندما بدأوا في الخضوع لسيطرة القوى الأوروبية. أولاً ، احتل البرتغاليون ، ثم البريطانيون ، أراضي الإمارات العربية المتحدة. سيطرت القوى الأوروبية على التجارة البحرية والمدن الساحلية.
تغير النفط كل شيء
في الخمسينيات من القرن العشرين ، تم العثور على النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة. كانت هذه هي اللحظة المهمة الثانية في تاريخ البلاد.
بحلول هذا الوقت ، كانت جامعة الدول العربية تناضل بنشاط من أجل حق جميع الشعوب العربية في الاستقلال. أجبر الضغط الدولي البريطانيين على التراجع. لكن البريطانيين غادروا هذه الأراضي فقط بحلول عام 1971. في هذه اللحظة بدأ تاريخ الإمارات كدولة مستقلة. في عام 1971 ، أعلنت 6 إمارات عن إنشاء دولة مستقلة - الإمارات العربية المتحدة.
أعطى النمو السريع للاقتصاد الإماراتي ، والارتفاع الحاد في أسعار "الذهب الأسود" عام 1973 زخماً للتطور السريع غير المسبوق للدولة. أصبحت الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول التي تتمتع بأعلى مستويات المعيشة.
واحة متناغمة للمستقبل
يمكن تسمية دولة الإمارات العربية المتحدة بأمان دولة أصحاب الملايين. لقد أظهرت الدولة نفسها ماليا وعسكريا على المسرح العالمي.
ولتجنب الاعتماد على "إبرة النفط" ، اتخذت حكومة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ زايددب قراراً حكيماً للتمييز في الاقتصاد واستثمار الأموال في مشاريع مختلفة حول العالم.
يتم توجيه استثمارات ضخمة إلى البناء والسياحة والزراعة والتجارة. في الوقت الحالي ، تمثل عائدات النفط 18٪ من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وهو نفس المبلغ تقريبًا الذي تجلبه السياحة إلى الدولة. المصدر الرئيسي للدخل لدولة الإمارات العربية المتحدة هو المعاملات التجارية والمالية.
من خلال التمييز بين اقتصاد الدولة ، أرادت الإمارات العربية المتحدة إنشاء شيء دائم ومستقر ، ويجب الاعتراف بذلك ، لقد نجحوا في القيام بذلك.

لقد ضمنت العائدات المرتفعة من صادرات النفط وإدارة الأموال التطلعية ازدهار وتطور جميع مجالات الاقتصاد الإماراتي. تعد الإمارات العربية المتحدة الآن واحدة من أغنى دول العالم